الحدث العربي والدولي

الصين تعلن قبل قليل عن "رقم مخيف" لآخر احصائية الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

الأربعاء 12 فبراير 2020 11:24 صباحاً الحدث - صنعاء

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد أودى بحياة 1113 شخصا في جميع أنحاء البلاد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: "حتى منتصف الليل من يوم 11 شباط/فبراير حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا "، فيما أكد البيان شفاء 4740 شخصا.


في سياق متصل، أعلنت السلطات في إقليم هوبي الصيني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1110 أشخاص.

وأكدت ألمانيا، أمس الثلاثاء، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا في ولاية بافاريا الجنوبية ليصل عدد حالات الإصابة المعروفة في أكثر الدول الأوروبية تعدادا للسكان إلى 16.

وقالت وزارة الصحة في بافاريا إن الحالتين الجديدتين لهما صلة بعدوى انتشرت بين موظفين في شركة بمنطقة شتارنبرغ غربي ميونيخ.

كانت شركة ويباستو لتوريد قطع السيارات قالت، الشهر الماضي، إن موظفا صينيا تأكدت إصابته بالفيروس لدى عودته من الصين في أعقاب زيارة لمقر الشركة قرب ميونيخ. ويبدو أن الموظف نقل العدوى إلى عدد من زملائه الألمان خلال الزيارة، بحسب "رويترز".

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن تفشي فيروس كورونا يمثل "تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم"، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.