الحدث المحلية

رئيس الوزراء يطلع على مستجدات الأوضاع بمحافظة الضالع

الأحد 09 سبتمبر 2018 12:55 صباحاً الحدث - صنعاء

أجرى رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، أمس الجمعة، اتصال هاتفي بمحافظ محافظة الضالع، اللواء علي مقبل، وذلك للاطلاع على أوضاع المحافظة.

واطلع رئيس الوزراء، من المحافظ على جهود السلطة المحلية في المحافظة الرامية لتطبيع الأوضاع والخدمات العامة وفرض الأمن والاستقرار، مشيدا بالجهود المبذولة للسلطة المحلية في تأمين المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد رئيس الوزراء وقوف الحكومة إلى جانب المواطنين في محافظة الضالع وكافة المحافظات، وسعيها الدؤوب والمخلص للتخفيف من معاناته التي سببتها الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي بانقلابها على السلطة. مشيدا بالتضحيات الوطنية الكبرى التي قدمتها محافظة الضالع في مختلف مراحل النضال الوطني دفاعا عن الدولة والجمهورية والوحدة الوطنية في دولة اتحادية.

لافتا الى الجهود التي تبذلها الحكومة وانعقادها الدائم مع اللجنة الاقتصادية العليا، لوضع حد للتداعيات الاقتصادية الاخيرة جراء تراجع صرف الريال اليمني مقابل العملات الأخرى.

وجددا رئيس الوزراء تأكيده على رفض الحكومة القاطع وعدم تساهلها أمام دعوات العنف والفوضى وقطع الطرقات وإقلاق السكينة العامة، والإساءة للأشقاء وإجبار المواطنين على إغلاق محالهم لفرض عصيان مدني بقوة السلاح والتعدي على المارة وخلق حالة من الفوضى نحن في غنى عنها اليوم أكثر من أي وقت مضى. مشددا على ضرورة رفع الحس الأمني والتزام مؤسسات الدولة بأداء مهامها والوقوف بكل حزم أمام كل من يسعى للنيل من أمن الوطن والمواطن ونبذ كافة الدعوات المتطرفة وشق الصف الوطني والنيل من القادة والوقوف.

وأشار الدكتور بن دغر، إلى أن الأعمال التي تشهدها بعض المحافظات، تهدف في الأساس إلى إعاقة تنفيذ جملة الإجراءات الجادة الهادفة للحفاظ على الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الانتاج وتصدير النفط والغاز والعديد من الحلول المسؤولة والعاجلة التي اتخذتها الحكومة وتمضي قدما دون تراجع في تنفيذها لإعادة تطبيع الأوضاع وتسهيل الخدمات العامة ووقف تدهور الإقتصاد الوطني والوقوف بمسؤولية تاريخية أمام هذه التداعيات.

من جانبه قدم محافظ الضالع شكره لرئيس الوزراء على حرصه وسؤاله الدائم عن أحوال المحافظة، مشيدا بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، والحد من تدهور العملة المحلية. مؤكدا رفض المواطنين في المحافظة بمختلف انتماءاتهم لكافة أعمال العنف والفوضى، ووقوفهم خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية.

لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية في المحافظة ستقوم بدورها في حماية مرور وتنقل المواطنين بين جميع المحافظات على الوجه الأكمل، وستقف بمسؤولية وحزم أمام كافة التداعيات المخلة بالأمن والسكينة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.