أخبار محلية

بعد إعلان إحدى قبائل طوق صنعاء النفير ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية : توتر وغليان قبلي في محيط صنعاء

الأربعاء 10 يناير 2018 02:35 مساءً الحدث - صنعاء
(الخبر21)

 

 

أكدت مصادر قبلية في خولان وجود حالة من الغليان والتوتر في أوساط أبناء المديرية، على خلفية الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة “توعر” بين أهالي المنطقة وعناصر مسلحة حوثية، أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين واعطاب طقم حوثي وأسر 11 من عناصرهم على يد القبائل، قبل ان تتمكن وساطة قبلية من تهدئة الوضع وإعلان هدنة توصف بالهشة بين الجانبين.

 

وأوضحت المصادر، أن القبائل توافدت بشكل كبير من مناطق عدة في خولان الطيال الى محيط منزل الشيخ القبلي البارز رئيس شعبة توجيه ألوية الصواريخ في الحرس الجمهوري سابقاً، عبدالإله عطا، الذي استهدفته الميليشيات في منطقة توعر وقامت باعتقاله، وأعلنت النفير العام في وجه الميليشيات وقامت باعتقال عدد كبير من عناصر الحوثي، رداً على اعتقال عطا، فيما تجرى مفاوضات لإطلاق سراحه مقابل إطلاق سراح الـ11 عنصراً من الحوثيين.

 

وفي إطار الانتهاكات ضد عناصر وقيادة الجيش التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أقدمت الميليشيات أيضاً على اعتقال رئيس عمليات قوات الأمن المركزي، العميد الركن ناصر الشوذبي.
وفي قرية سعوان شرق صنعاء، أكدت مصادر محلية مقتل سبعة من عناصر الحوثيين على يد مسلحين مجهولين استهدفوا نقطة عسكرية للحوثيين، إلى جانب الاستيلاء على عربة عسكرية تابعة لهم وأسلحتهم الشخصية.