الحدث المحلية

الشرعية تغلق مكتب الجزيرة في تعز

الثلاثاء 09 يناير 2018 11:46 مساءً الحدث - صنعاء

أعلنت مصادر حكومية في اليمن، أن السلطات الأمنية في محافظة تعز، شمال البلاد، أغلقت مكتب قناة الجزيرة القطرية واحتجزت طاقمها، في أعقاب تورطها بالتحريض على الأجهزة الأمنية وتغطياتها المناهضة للحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وأغلقت السلطات الأمنية التابعة للشرعية، اليوم الثلاثاء، مكتب قناة الجزيرة القطرية واحتجزت طاقمها بسبب دأبها على محاولة شق صف التحالف والشرعية وعرقلة هزيمة الحوثيين.

وأصدرت اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة بلاغاً حول الأمر جاء فيه "وقفت اللجنة الأمنية بتعز، الثلاثاء في اجتماعها الدوري أمام السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية ومنها قناة الجزيرة، والتي ظهر في تغطيتها مؤخراً محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".

وتابع البيان "ويأتي قرار إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز كون تغطيتها ينعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب الميليشياوي الحوثي واستعادة الشرعية".

وأضاف "وعليه فإن اللجنة الأمنية تقر بإجماع أعضائها على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسمياً في تعز ومنعها من مزاولة تغطيتها أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً لوحدة الصف وتحقيق أهداف الجيش".