أخبار محلية

معارك عنيفة في نهم والجيش الوطني يدمر بوابة معسكر حام في الجوف .

الجمعة 19 مايو 2017 10:42 مساءً الحدث - صنعاء

صحيفة الخليج 10:23م
 شنت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس، هجومين على مواقع للميليشيات الانقلابية في مناطق بمحافظتي صنعاء ومأرب، وقصفت بوابة معسكر حام، الذي تسيطر عليه الميليشيات في محافظة الجوف، فيما أفادت مصادر في المقاومة بأن قوات التحالف العربي دفعت بتعزيزات عسكرية مكونة من مدرعات وعربات عسكرية وعتاد عسكري، وصلت صباح أمس إلى معسكر تداوين في مأرب. 
وحسب مصادر عسكرية، كانت هناك مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية في منطقة الجرجور والكتب، شمال مديرية نهم، إثر هجوم شنه الجيش الوطني على مواقع الميليشيات، فجر أمس الخميس، وأوضح موقع «سبتمبر نت» الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، أن «رقعة المواجهات الشرسة امتدت باتجاه منطقة المجاوحة وبني فرج وأن الجيش الوطني يلحق بعناصر الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، ونظراً لشدة المعارك لم يتسنى للمصادر الحصول على أرقام محددة لهذه الخسائر». وأفاد مصدر في المقاومة بأن طيران التحالف شن غارة جوية على الميليشيات في منطقة مسورة بمديرية نهم. 
 وصباح أمس، قصفت قوات الجيش الوطني بوابة معسكر حام، الواقع تحت سيطرة الميليشيات، ما أدى إلى تدمير البوابة بالكامل، ومقتل المتواجدين من عناصر الميليشيات الانقلابية فيها. 
 من ناحية أخرى، أفادت مصادر أن لغماً أرضياً كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعته في وقت سابق انفجر بطقم عسكري تابع للميليشيات الانقلابية في منطقة السرب غرب أصفر بمحافظة الجوف يحمل على متنه مدفعاً بعيار ثقيل مع عدد من العناصر، ونتج عنه احتراق الطقم ومقتل كل من كان على متنه. 
 وفي محافظة مأرب، شنت قوات الشرعية هجوماً على مواقع للمليشيات في «وادي مخدرة» بين منطقتي صرواح والجدعان. وأفادت مصادر في المقاومة أن الجانبين تبادلا قصفاً بالمدفعية في مناطق بمديرية صرواح، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات على الميليشيات في تبة المطار ووادي مخدرة الرابط بين صرواح والجدعان وحلقت في سماء المنطقة.