حقوق وحريـات

نقابة الصحفيين: ما جرى في صحيفة الثورة انتهاك فاضح لحقوق الصحافيين والصحافة

السبت 20 ديسمبر 2014 09:44 مساءً صنعاء

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن المجموعة المسيطرة(تقصد الحوثيين) على مؤسسة الثورة الرسمية مستمرة في إصدار الصحيفة لليوم الرابع بعيدا عن السلطة الشرعية لهيئة تحرير الصحيفة المخولة قانونا بالإصدار.

وثمنت النقابة في بيان لها الموقف الصريح لوزارة الإعلام التي وجهت بمنع العمل وإصدار الصحيفة تحت هذه السلطة المعنية وفقا لمشيئة طرف من خارج الصحيفة.

واعتبرت النقابة ما جرى في صحيفة الثورة انتهاك فاضح لحقوق الصحافيين ولمهنة الصحافة تتحمل مسئولياته وتبعاته جماعة الحوثي.

وطالبت الحكومة باتخاذ الاجراءات لتمكين الصحفيين من العودة إلى العمل في اجواء آمنة ومستقرة بعيدا عن هيمنة أي طرف ، وحماية الصحافيين العاملين في الصحيفة من أي مساس او انتهاك.

ودعت نقابة الصحفيين اعضائها في صحيفة الثورة إلى الاستمرار في رفض هذا الوضع غير الآمن والذي يفتقد للصفة القانونية والشرعية، وحملت الجماعة مسئولية أي ضرر يلحق بالمؤسسة وتعريض حياة ومصالح عامليها للخطر.

كما دعت النقابة جميع الصحفيين في مختلف وسائل الإعلام إلى التضامن مع زملائهم والمناصرة الفاعلة لمواجهة هذا الانتهاك ومساندة أي جهد لاستعادة الوضع القانوني والمهني للصحيفة.

وأكدت نقابة الصحفيين على أن هذا النوع من الانتهاك السافر وغير المسبوق للصحافة في اليمن لا يجب ان يمر أو يتم القبول به في أي حال من الاحوال.