حقوق وحريـات

ماذا تملك وزير الثقافة اروى عثمان اقرار ذمتها المالية قدمته للهيئة العليا لمكافحة الفساد

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 07:54 مساءً الحدث - اكرم الحاج - خاص
سلمت وزير الثقافة أروى عبدة عثمان  إقرارها بالذمة المالية إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في الحكومة الجديدة يسلم إقراره إلى الهيئة.
وخلال مراسم التسليم نوهت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان بمبادرة وزير  الثقافة بتسليمها إقرارها بالذمة المالية.. معتبرة ذلك إيمانا من الوزير عثمان  بضرورة تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
من جانبها أوضحت وزير  الثقافة اروى عثمان أن تسليمها لإقرار الذمة المالية يأتي في سياق تنفيذ توجهات الحكومة في سبيل تعزيز النزاهة والشفافية.. مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة من أجل تحقيق تلك القيم.
وأشارت إلى أن من أبرز مهامها تطوير الوسط الثقافي والفني والابداعي والموروث الشعبي اليمني والمثقف والمبدع اليمني والاهم  هو تعزيز مصداقيه النزاة والشفافية  في التعامل  وإدخال  كل عوامل واسس النهضة الثقافية والابداعية في البلاد خاصة ثقافة الوعي والانتماء الوطني والمواطنة المتساوية لافتة إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل بناء اليمن الجديد.
وزكلات وزير الثقافة أروى عثمان أن ماسلمتة في اقرار ذمتها المالية وماتمتلكة مجرد قطعة ارض أربع لبان ونصف وليست على شارع حسب وصفها ومبلغ لا يتجاوز الاثنين مليون ريال يمني حصلت علية كمستحقات اثناء مشاركتها في موتمر الحوار الوطني الشامل وسيارة  عفي عليها الزمن .
حضر اللقاء نائب  وزير الثقافة الاستاذة هدي أبلان وعدد من كوادر  الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .