الحدث الرياضي

هدف كل 50 دقيقة لرونالدو .. وميسي يتراجع

الجمعة 14 نوفمبر 2014 10:31 مساءً الحدث - كوره

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد قائمة هدافي الليجا الإسبانية برصيد 18 هدفاً سجلها بعد مرور 11 جولة من الليجا و بواقع 10 مباريات لعبها اللاعب في ظل غيابه عن أحد لقاءات فريقه.
 
ويأتي الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا في المرتبة الثانية خلف كريستيانو رونالدو على لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف ولكن في ظل محاولات أقل على المرمى.
 
وتُبدي الإحصائيات ولغة الأرقام أنَّ كريستيانو رونالدو يُعد من اللاعبين الذين يحتاجون للمحاولة مراراً وتكراراً على مرمى الخصوم بتسديدات كثيرة وذلك بغية تسجيل الأهداف.
 
فالنجم البرتغالي وفي 10 مباريات لعبها مع الفريق في الليجا هذا الموسم سدَّد 63 مرمى على مرمى الخصوم ما يعني أنَّه يحتاج 3.5 تسديدة حتى يُسجل هدفاً.
 
في المقابل يُسجل نيمار دا سيلفا هدفاً من كل 3.3 تسديدة بالرغم من أنَّ البرازيلي خاض عدد دقائق أقل من كريستيانو حيث خاض نيمار 650 دقيقة مقابل 900 دقيقة للنجم البرتغالي.
 
أمَّا نجم نادي برشلونة الأول ليونيل ميسي فكان أضعف من قرينيه سواءً بالتسجيل أو بالفاعلية وهو الذي سجل 7 أهداف في 990 دقيقة حيث يحتاج لـ 7.5 تسديدة على مرمى الخصم ليسجل هدفاً واحداً وهو الرقم المتواضع للغاية بالنسبة للنجم الذي اعتاد أن تكون فاعليته على مرمى الخصوم أكبر.