منوعــات

اليمن : أغرب 10 زهور تجذب آلاف السائحين بجزيرة سقطرى اليمنية

الخميس 16 أكتوبر 2014 09:16 صباحاً الحدث - متابعات
جزيرة الأحلام سقطرى، وتكتب أيضا سقطراء أو سقطرة، أو سوقطرة، هي أرخبيل يمني مكون من أربع جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي -350 كم جنوب اليمن- حباها الله عز وجل بحياة طبيعية خيالية.
 
تمتلك الجزيرة نباتات تكاد لا توجد إلا على ظهرها فقط، لا يوجد لها مثيل، على سبيل المثال يوجد 1390 نوعاً من الزهور التي تتميز عن مثيلاتها في جميع أنحاء الكرة الأرضية برقتها وجمالها.
 
يبرز جمال الجزيرة في حياة العزلة التي تعيشها بعيداً عن أفريقيا وشبه الجزيرة العربية، ما أدى إلى مستوى فريد وغير مألوف من الاستيطان الحيوي على الجزيرة، إضافة إلي وجود أنواع من الزهور تختلف كثيراً عن الشكل التقليدي الذي نعرفه، مثل: "زهرة الببغاء والبطة والقرد والنمر" وغيرها من بديع أشكال الزهور.
 
إضافة إلى ذلك فإن البعثات العلمية والسياحية تستهوى تصوير الحياة الطبيعية في سقطرى بشكل رئيسي، وكذلك تميز المستوى الاجتماعي لسكان الجزيرة بعدما أصبحت سقطرى محافظة مستقلة عن حضرموت.
 
جدير بالذكر أنه تم تصنيف الجزيرة كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008، ولقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم. نظراً للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم.