حقوق وحريـات

مضايقات للزميلة فايزة مشورة من قبل عضو في نيابة الصحافة بدون مبرر

الأحد 23 فبراير 2014 10:34 مساءً الحدث - عاصم الصبري

 قالت الصحفية فايزة مشوره في تصريح لها" انها تعرضت للمضايقات من قبل عضو نيابة الصحافة امس اثناء تواجدها هناك لتقديم طعن على حكم محكمة الصحافة ضدها.

 

وأكدت مشوره "ذهبت إلى نيابة الصحافة اليوم (أمس) لغرض تقديم الطعن على الحكم الباطل الذي صدر ضدي من محكمة الصحافة في قضيتي مع المدعو عبد الله اسماعيل حجر وأرسل ملف القضية إلى محمكة استئناف الأمانة".

واضافت "بعد تقديمي عريضة الطعن وأثناء خروجي من مبنى نيابة الصحافة قام المدعو نصر الماوري عضو النيابة بالصراخ بصورة هستيرية إلى امن البوابة من الشرطة القضائية وأمرهم بقافي ومنعي من الخروج بدون مسوغ قانوني وتم منعي من الخروج من بوابة النيابة".

وذكرت أن ذلك التصرف الغير قانوني من عضو النيابة ليس له أي مبرر سوى انه يدل على همجية واستهتار لكرامة الصحفيين ومكانتهم، منوهة أن التصرف أثارت استياء المواطنين والمحاميين المتواجدين في مبنى وساحة النيابة ، مما جعلهم يتدخلون لايقاف اي تصرفات لا مسئولة بحقها من عضو النيابة.

واكدت مشورة ان وكيل نيابة الصحافة وبعض الحاضرين الذين شهدوا الموقف قاموا بالتدخل على اثر ذلك التصرف التعسفي من عضو النيابة وإلغاء أمر المنع والسماح لها  بالخروج وتنبيه الماوري من تكرار هذه التصرفات التعسفية ضد الصحفيين .

وناشدت الصحفية فايزة مشوره النائب العام الدكتور علي الأعوش باتخاذ إجراءات صارمة ضد من ينتهك ويتعسف الصحفيين، كما ناشدت نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية للوقوف بوجه التعسفات التي تتعرض لها.