قضايا وملفات ساخنة

رئيس حزب الرشاد السلفي: نسبة المحجبات في الجنوب زادت بعد الوحدة ومن يطالبون بالإنفصال قلة

الاثنين 25 مارس 2013 10:22 صباحاً الحدث - متابعات

قال رئيس حزب الرشاد اليمني ان نسبة المحجبات في الجنوب زادت بنسبة كبيرة وبما يفوق ضعفها عدة مرات مقارنة بالفترة السابقة التي سبقت الوحدة اليمنية قبل العام 1990 مؤكدا ان من يطالبون باستقلال الجنوب عن الشمال اليوم هم قلة ومدعمون من "الخارج".

وقال د. محمد موسى العامري وهو رئيس لحزب الرشاد اليمني وعضو في مؤتمر الحوار الوطني اليمني ان الجنوب شهد صحوة دينية واسعة عقب الوحدة اليمنية وان نسبة النساء المحجبات في الجنوب زادت اضعاف مضاعفة عما كانت عليه قبل العام 1990 .

وقال العامري متحدثا إلى الزميل "محمد منصور" لايمكن ان هنالك اشياء تغيرت في الجنوب منذ 20 عام هناك نهضة دينية واسعة هناك زيادة اضعاف مضاعفة لنسبة المحجبات في الجنوب .

وقال " العامري" ان مايحدث في الجنوب من دعوات لاستقلال الجنوب عن الشمال هو تحركات سياسية لجماعات من الحراك الجنوبي قال أنها تبحث عن الفوضى ولاتبحث عن حلول لقضية الجنوب .

وكان العامري يتحدث في برنامج مسائي على الهواء المباشرة بثته قناة اليمن اليوم اليمنية مساء الأحد .

وفي اللقاء قال "العامري" ان فصائل الحراك الجنوبي متعددة وان الجيد فيها من تطالب باصلاح الاوضاع متهما فصائل أخرى وهي تلك التي تطالب باستقلال الجنوب بأنها لابتحث ولاتريد إي حل لقضية الجنوب قائلا بأنها تبحث عن الفوضى ومدعومة من دول خارجية .